أفضل 10 ألعاب كمبيوتر خفيفة بدون إنترنت ولا تستهلك موارد الجهاز

تحميل أفضل 10 العاب كمبيوتر خفيفة بدون انترنت في هذا المقال سنقوم بتقديم لكم أفضل تلك الألعاب لزوار موقعنا الكرام اليك قائمة تضم أفضل 10 ألعاب خفيفة جدا والألعاب دي خفيفة جدا ودا لأنها مش بتستهلك أي موارد من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك

دا غير ان الألعاب دي كمان حجمها صغير جدا وده بيخليها مناسبة لأي حاسوب مهما كانت إمكانياته ايه سواء قوي او حتى ضعيف والمميز في الألعاب دي إنها بتشتغل من غير إنترنت يعني تقدر تستمتع بيها في أي وقت وفي أي مكان.

والألعاب دي بقت واحدة من أهم البرامج اللي اتعملت عشان تشتغل على أجهزة الكمبيوتر دا غير انها بتجذب ناس كتير من كل حتة في العالم ودا لأنها ببساطة وسيلة رائعة للترفيه عن النفس سواء كان الواحد عاوز يفصل شوية من الشغل أو يتسلى في وقت الفراغ.

وبعد المطالعة والمقارنة بين الكثير من الألعاب قمنا بجمعها لكم في المقال ده وهناك مجموعة من الألعاب القديمة اللي كانت مشهورة جدا ولو كنت كبير في السن يعني 30 سنه او اقل شوية فأكيد لعبت الألعاب دي قبل كده على الكمبيوتر بتاعك.

ولو كنت لسه صغير، متأكد إنها هتعجبك جدا لأنها لسه محافظة على مكانتها لحد النهارده وجوه كل لعبة هتلاقي شرح كافي ووافي ومفصل يشرحلك إزاي تلعبها وإيه فكرتها ولو عجبتك اللعبة، هتلاقي تحت الوصف رابط التحميل المباشر ليها.

وفي المقال ده هنعرضلكم اهم 10 العاب بدون انترنت وتعمل علي الأجهزة الضعيفة بدون أي مشاكل في الأداء وهذا لأنها لا تطلب أي إمكانيات قوية علي الجهاز الخاص بك.

  • اللعبة الاولي وهي لعبة SubWay Surfers

في المرتبة الأولى واهم الألعاب واشهرها هي لعبة Subway Surfers، وهي لعبة رائعة للغاية، نجحت في تحقيق أكثر من مليار عملية تحميل على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد فقط تخيل بقى لما تكون اللعبة دي متوفرة لأجهزة الكمبيوتر كمان منذ أكتر من 3 سنين.

النجاح الكبير ده خلاها تتربع على عرش الألعاب وتبقى في قمة ذروتها مقارنة بباقي الألعاب التانية. اللعبة دي فعلا تستحق كل الإشادة، بفضل الجرافيك الممتاز واللعب السلس اللي بيخليها تجربة ممتعة لكل الأعمار.

نيجي بقا لتاني حاجة في اللعبة وهي فكرتها بتعتمد على وجود عدة شخصيات محدودة في البداية، وبتبدأ تلعب بالشخصية الأساسية. هدفك الرئيسي في اللعبة هو الهروب من الضابط وكلبه الحارس.

لازم تفضل تجري وتتفادى العقبات اللي بتواجهك، وكمان تجمع العملات المعدنية اللي بتلاقيها في طريقك مش بس كده، كمان فيه مجموعة من العناصر المساعدة اللي بتسهل عليك اللعب وتخليك تلعب باحترافية أكتر زي مثلا :

  1. المغناطيس: اللي بيساعدك في جذب العملات المعدنية تلقائيا من غير ما تحتاج تجري عليها.
  2. الزلاجة: اللي بتخليك تتحرك بسرعة أكبر وتفادى العقبات بشكل أسهل.
  3. الطائرة النفاثة: اللي بترفعك فوق المسار وتخليك تجمع عملات من الجو.
  4. حذاء القفز: اللي بيسمح لك بالقفز عاليا وتجنب العقبات الصعبة.

والعناصر دي هي اللي بتسمحلك ان اللعبة تبقى أكتر إثارة ومتعة وكمان فيها صعوبات ومغامرات مختلفة وبتديك فرصة تجمع نقاط أكتر وتحقق أرقام قياسية جديدة في اللعبة.

وحاجات تانيه كتير اللي بتخلي اللعبة اكتر حماس عن اللالعاب اللي بيتشببها يعني مثلا فيها مهمات اسبوعيه وكمان ممكن تفتح شخصيات جديدة دا غير انك لو لعبت في وضع الانترنت تقدر تنافس بشكل عالمي في اللعبة

ويمكنك تحميل اللعبة من هنا https://www.mediafire.com/file/lcajc01bstenswx/Subway_Surfers_CairoGames.net.rar/file

  • لعبة “من سيربح المليون

واحدة من اشهر الألعاب اللي تقريبا كلنا نعرفها وعملو منها نسخ كتير جدا واخرها نسخ لعبة الاندرويد اللعبة هي عبارة عن محاكاة لبرنامج تلفزيوني شهير كان يحمل نفس الاسم.

كل ما تتطلبه اللعبة هو أن تكون على قدر عال من الوعي والذكاء، وأن تكون مثقفا حتى تتمكن من الإجابة على كافة الأسئلة المختلفة التي تتعرض لها.

وبيتم اختبار معرفتك في مجموعة واسعة من الموضوعات مما يجعلك تحتاج إلى التفكير بسرعة وبشكل دقيق التحديات المتنوعة والأسئلة المتعددة تضيف طبقة من التحدي والمتعة، مما يجعلها تجربة تعليمية وترفيهية في نفس الوقت. اللعبة بتتطلب منك تكون مركز ومتابع كويس عشان تقدر تجاوب صح وتحقق أعلى النتائج.

اللعبة كمان فيها أسئلة متنوعة كتيره جدا وكلما تجاوزت مرحلة تزداد صعوبتها مقارنة بالمرحلة السابقة. اللعبة توفر لك عدة مساعدات لتستخدمها عند الحاجة، ومنها:

  1. الاتصال بصديق: يمكنك الاتصال بصديق للحصول على مساعدة في الإجابة.
  2. اقتراح الجمهور: يمكنك طلب رأي الجمهور لمعرفة الإجابة الأكثر شيوعا.
  3. إزالة إجابتين: يمكنك إزالة إجابتين خاطئتين لتزيد فرصك في اختيار الإجابة الصحيحة.
  4. تغيير السؤال: يمكنك تغيير السؤال إذا كان صعبا جدا.

كل مساعدة يمكن استخدامها مرة واحدة فقط زي البرنامج بالظبط إذا أخطأت في الإجابة حتى وإن بقيت مرحلة واحدة فقط على ربح الجائزة الكبرى “المليون دولار”، فستخسر للأسف.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنا https://fastdowngames.com/fdg1/downloadpcgames6.com-Million.rar

  • لعبة “إزاي تخنق جارك

اللعبة الشهيرة اللي من اكتر الألعاب اللي اكيد لعبتها وانت صغير وهي لعبة إزاي تخنق جارك والتي لاقت إقبالا كبيرا من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم.

اللعبة دي زي ما احنا عارفين نجحت في الوصول إلى العالمية وحققت نجاحا كبيرا لم تستطع باقي الألعاب الأخرى في وقتها تحقيقه، ونظرا لهذا النجاح قامت الشركة بإطلاق ثلاثة إصدارات من اللعبة، حيث كانت السلسلة الأولى هي منبع النجاح للثلاث إصدارات التالية سواء كان الإصدار الثاني او حتي الثالث.

وبالنسبة الي فكره اللعبة :

فتقوم فكرة اللعبة على وجود جارين: رجل عجوز وشاب لئيم. الشاب اللئيم يعشق اللهو وعمل المقالب في جاره العجوز. هذه المقالب تتسبب في غضب الجار بشكل كبير.

وتحتوي اللعبة على العديد من المقالب التي يجب عليك القيام بها بذكاء وحذر، لأنه إذا تم كشفك من قبل الجار، سيفرغ غضبه عليك.

اللعبة مليئة بالتحديات وتتطلب منك التفكير الجيد لتجنب الوقوع في فخ الجار الغاضب وصدقني ستستمتع كثيرا بلعبها فهي مليئة بالمرح والإثارة، وتجعل كل لحظة لعب ممتعة للغاية.

تحميل اللعبة من هنا https://www.mediafire.com/file/0pcb25z6brfvcc3/Neighbours_From_Hell_%25281_And_2%2529_cairogames.net.rar/

  • اللعبة التالية هي لعبة ZUma

واحدة من اشهر الألعاب اللي كانت موجودة زمان وهي لعبة زوما واللي تعتبر واحدة من أقدم الألعاب التي تم إطلاقها لتكون متوافقة مع الكمبيوتر والحواسيب الآلية، وخاصة مع أنظمة تشغيل الويندوز وفور إطلاقها شهدت اللعبة إقبالا كبيرا من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم وحتي الان يبحث عنها الكثير من المستخدمين

فكرة اللعبة انها بتعتمد على السرعة والذكاء.

  1. اللعبة عبارة عن انك بتبدأ بتدمير الكرات ولتدميرها يجب أن تكون لديك على الأقل ثلاث كرات ملونة بنفس اللون.
  2. يجب عليك التخلص منها قبل أن تتمكن من الهروب منك والعبور إلى الناحية الأخرى، لأنك إذا تركت كرة واحدة تمر، ستخسر اللعبة.
  3. يمكنك تغيير ألوان الكرات التي تنوي ضربها، لكن هذه القدرة تكون محدودة، لذلك يجب أن تكون ذكيا وسريعا في اتخاذ قراراتك.
  4. كما يوجد عداد للوقت مما يزيد من التحدي والإثارة في اللعبة وعليك أن تكون سريعا في مطابقة الكرات وإلا ستنتهي اللعبة بسرعة.

زوما تقدم تجربة ممتعة تجمع بين التفكير السريع والاستراتيجية، وتجعل كل مستوى تحديا جديدا يجب التغلب عليه بأفضل أداء ممكن.

تحميل اللعبة من هنا https://static-www.ec.popcap.com/binaries/popcap_downloads/ZumaSetup.exe

  • لعبة كراش وقد كانت افضل الألعاب في البلايستشن ون

لعبة كراش للسباقات والمعارك والتي تعتبر واحدة من أولى الألعاب التي تم إطلاقها بجانب لعبة “حرب الخليج” وهي لعبة سباق سيارات حربية فريدة من نوعها.

وبالنسبة الي فكره عمل اللعبة

  1. تقوم فكرة اللعبة على تقديم شخصيات جديدة ومختلفة تتبارز فيما بينها من خلال سباقات السيارات.
  2. السيارات نفسها متنوعة جدا في تلك اللعبة كما ان تلك السيارات تختلف خلال المستويات في اللعبة من حيث التصميم والتحديات وتبدأ المبارزات بين الجميع في كل مستوى.
  3. كل مستوى في اللعبة يحتوي على ثغرات خاصة به وهي بمثابة طرق مختصرة لا يعلمها إلا المحترفون في اللعبة.
  4. هذه الطرق المختصرة تمكن اللاعبين من التفوق على منافسيهم إذا عرفوا كيفية استخدامها بذكاء.
  5. كما يمكنك الحصول على العديد من المكافآت داخل اللعبة، والتي تساعدك في تطوير الشخصية التي تلعب بها وتحسين قدراتها.

اللعبة تجمع بين السباقات المثيرة والتحديات الذكية، مما يجعل كل سباق تجربة فريدة ومليئة بالإثارة. بالإضافة إلى ذلك، توفر اللعبة خيارات لتطوير شخصياتك وسياراتك، مما يضيف عمقا استراتيجيا يزيد من متعة اللعب.

تحميل اللعبة بصورة مباشرة من هنا https://www.mediafire.com/file/7na11pww9vn86a4/Crash_Team_Racing_CairoGames.net.rar/file

  • ننتقل الي اللعبة التاليه وهي لعبة سلاحف النينجا

تعد لعبة سلاحف النينجا واحدة من أقدم الألعاب التي تم إطلاقها للعمل على الكمبيوتر وتحديدا على أنظمة تشغيل الويندوز، حيث انها تتميز اللعبة بكونها رائعة وخفيفة تماما على الأجهزة مما يجعلها سهلة التحميل والبدء باللعب فورا.

وتأتي اللعبة داعمة لميزة اللعب في أكثر من وضع مثل الوضع الفردي، الثنائي، مما يتيح لك اللعب بمفردك أو مع صديق، حيث يمكنك اختيار أي شخصية من بين شخصيات سلاحف النينجا المتنوعة، وكل شخصية تتميز بأداء وحركات وأسلحة خاصة بها.

في كل مرة تلعب ستقوم باتباع خطوات معينة لإنجاز المهام المختلفة، والتي تتغير من وقت لآخر، مما يضيف تنوعا وتحديا مستمرا.

هذه الاختلافات في الشخصيات والأسلحة تضيف عمقا للعبة، حيث يمكنك تجربة أساليب لعب مختلفة بناء على الشخصية التي تختارها.

اللعبة تقدم تجربة ممتعة ومثيرة لمحبي القصة الشهيرة وهي سلاحف النينجا وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالمغامرات الشيقة والتحديات المتنوعة في عالم مليء بالإثارة والحركة.

تحميل اللعبة من هنا https://www.mediafire.com/file/5ecpnl0wg7j6rn4/Ninja_Turtles_1_and_2_CairoGames.net.rar/

  • لعبة الحرب الشهيرة لعبة حرب الخليج

لعبة حرب الخليج تعتبر واحدة من أبرز وأروع الألعاب التي ظهرت على الإطلاق وتعتبر أيضا واحدة من أقدم الألعاب على الإطلاق.

فعلى الرغم من أنه كان من المعتاد لعبها على أجهزة البلايستيشن، إلا أن المبرمجين نجحوا في محاكاتها على أجهزة الكمبيوتر، مما أتاح للمستخدمين الاستمتاع بكامل متعتها وإثارتها والكثير من اللعب لفترات طويلة.

فكرة عمل لعبة حرب الخليج

  1. تتميز لعبة حرب الخليج بكونها لعبة حرب ممتازة وفريدة من نوعها.
  2. وفي اثناء اللعبة تبدأ بمقاتلة الآليين الذين نجحوا في نشر مرض غريب بين البشر، مما جعلهم تابعين لهم.
  3. ويتميز القتال في اللعبة بفرادة وتميز، حيث تحارب بقوة في كل مرة حتى تصل في النهاية إلى آلة الحرب الكبرى لتدميرها.
  4. وبعد تدميرها تتقدم من مستوى لآخر لمواجهة الوحش العملاق في النهاية مما يمنحك الكثير من الاثارة في اللعبة.

ظهرت من لعبة حرب الخليج أكثر من سلسلة، مما يعكس شعبيتها ونجاحها الكبير كما ان اللعبة تقدم تجربة لعب مثيرة ومليئة بالحماس والإثارة، وتجسد جوهر الألعاب الحربية الشيقة التي تجذب اللاعبين للمشاركة في مغامرات ملحمية.

تحميل اللعبة من هنا https://www.mediafire.com/file/vdr1k3mbmiica4v/MetalSlug_-_cairogames.net.exe

  • اللعبة الأشهر على الاطلاق في الأجهزة لعبة الفراخ

لعبة Chicken Invaders، المعروفة في الوطن العربي باسم “لعبة الفراخ” للكمبيوتر، هي واحدة من أكثر الألعاب الشهيرة والغنية عن التعريف تماما تتميز هذه اللعبة بأنها مليئة بالمتعة والإثارة.

كمان ان فكره اللعبة تعتمد على مبدأ فريد من نوعه

  1. حيث انها تتحكم في طائرة معينة تقوم بمحاربة وقتل الفراخ التي تظهر على الشاشة.
  2. وفي كل مرة تقوم فيها بقتل الفراخ وستحصل على جوائز ومكافآت تساعدك في تطوير وترقية طائرتك.
  3. وكلما تقدمت في المستويات، ستزداد الإثارة والتحدي، حيث يصبح كل مستوى أكثر تعقيدا وتشويقا من السابق.

تقدم اللعبة تجربة مثيرة ومسلية للاعبين، حيث يمكنهم الاستمتاع بقتال الفراخ وتحدياتها المختلفة وبالإضافة إلى ذلك يمكن للاعبين استكشاف مجموعة متنوعة من المستويات والأماكن، مما يجعل اللعبة مسلية ومبهجة لفترات طويلة من الوقت.

يمكنك تحميلها من هنا https://dw1.downlody.com/download/0/sh/302398f7a7298c8de4df8f10504a5aa1

  • نأتي لما هو قادم واكثر شهرة وهي لعبة سوبر ماريو

لعبة سوبر ماريو تعتبر واحدة من أروع الألعاب القديمة على الإطلاق، حيث كانت في البداية متوفرة فقط على أجهزة “الأتاري”، مما يعكس عمق تاريخها وجذورها القديمة.

ومع ذلك تمكن المبرمجون في السنوات الأخيرة من محاكاتها لتعمل على أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل الويندوز، مما جعلها متاحة لشريحة أوسع من اللاعبين على مختلف المستويات التقنية.

اما بالنسبة الي فكرة عمل اللعبة

فتقوم فكرة اللعبة على التحكم بشخصية صغيرة الحجم تقوم بجمع العملات والنقاط، وتتقدم من مرحلة لأخرى. بالإضافة إلى ذلك، توفر اللعبة نوعا معينا من النباتات التي تجعلك تكبر حجما لتحمي نفسك من الموت.

وفي رحلتك ستواجه مختلف الأنواع من المخلوقات والنباتات المفترسة وحتى القرود. كل هذا بهدف إنقاذ الأميرة، لكن بعد كل إنقاذ، تكتشف أن الأميرة كانت مجرد مزيف حتى الوصول إلى المستوى الأخير، مما يضيف عنصرا من التحدي والتشويق إلى اللعبة.

تحميل اللعبة من هنا https://super-mario-3-mario-forever.ar.uptodown.com/windows/download

  • اللعبة الأخيرة وهي لعبة السمكة

واخر لعبة سنقوم بعرض التفاصيل عنها هي لعبة “Feeding Frenzy” المعروفة لدينا باسم “لعبة السمكة” للكمبيوتر والتي تعتبر واحدة من أروع الألعاب التي تم إطلاقها لأجهزة الكمبيوتر، وتحديدا أنظمة تشغيل الويندوز.

تتميز هذه اللعبة بكونها ترفيهية تماما حيث تقوم بدور سمكة صغيرة داخل خريطة متعددة المستويات، حيث يتم فتح مستويات فرعية بعد إكمال كل مستوى، وبعد كل مستوى تفتح نوعا جديدا من الأسماك للعب به.

ويجب عليك أن تكون حذرا لأنك ستواجه الكثير من الأسماك الكبيرة المتوحشة التي تسعى لأكلك، مثل سمك القرش وغيرها.

تبدأ بلعبة بسمكة صغيرة وتتحول إلى حجم أكبر كلما أكلت المزيد، مما يمكنك من أكل الأسماك الأكبر وعندما تصل إلى المستوى الأخير، ستتمكن من أكل الأسماك الأكبر دفعة واحدة، ولكن اللعبة ليست بهذه السهولة التي تتصورها.

في النهاية، تقدم لعبة “Feeding Frenzy” تجربة ممتعة ومثيرة للاعبين، حيث يمكنك الاستمتاع بمغامرات السمك واكتشاف عالمهم المليء بالمخاطر والمكافآت. سارع بتحميلها الآن وانغمس في عالم مليء بالمغامرات والتشويق!

تحميل اللعبة من هنا http://static-www.ec.popcap.com/binaries/popcap_downloads/FeedingFrenzy2Setup-en.exe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى